القائمة الرئيسية

الصفحات

#آسفين_ياكورونا


إنطلاقة فكاهية من أحد المطورين بخصوص الأزمة التي يمر بها العالم بخصوص ذلك الفيرس وهناك عدة إجراءات من أجل الوقاية
لمنع انتشار مرض كوفيد-19 اتّبع ما يلي:
واظب على تنظيف يديك. استخدم الماء والصابون أو محلول كحولي لتعقيم اليدين.
ابتعد مسافةً آمنة عن أي شخص يسعل أو يعطس.
لا تلمس عينيك أو أنفك أو فمك.
احرص على تغطية فمك وأنفك بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس.
إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض.
إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية. واتصل بمرفق الرعاية قبل أن تذهب.
اتّبع تعليمات السلطات الصحية المحلية.
تجنب الزيارات غير الضرورية إلى المرافق الطبية يسمح لنُظم الرعاية الصحية بالعمل على نحو أكثر فعّالية، وبالتالي حمايتك أنت والآخرين.

ما هو فيروس كورونا؟ 
فيروسات كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان. ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد وخامة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (السارس). ويسبب فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً مرض فيروس كورونا كوفيد-19.

هل يمكن أن تنتقل عدوى مرض كوفيد-19 إلى البشر من مصدر حيواني؟ 
فيروسات كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات الشائعة بين الخفافيش والحيوانات. ويصاب الأشخاص في حالات نادرة بعدوى هذه الفيروسات التي ينقلونها بعد ذلك إلى الآخرين. ومن الأمثلة على ذلك أن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (سارس) الذي ارتبط بقطط الزباد، وفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية الذي انتقل طريق الإبل. ولم تتأكد بعد المصادر الحيوانية المحتملة لمرض كوفيد-19. ولحماية نفسك، عندما تزور أسواق الحيوانات الحية مثلاً، تجنب الملامسة المباشرة للحيوانات وللأسطح الملامسة للحيوانات. وتأكد من اتّباع ممارسات السلامة الغذائية الجيدة في جميع الأوقات بتوخى العناية الواجبة عند التعامل مع اللحوم النيئة والحليب الخام وأعضاء الحيوانات لتلافي تلوث الأغذية غير المطهوة، وتجنب تناول المنتجات الحيوانية النيئة أو غير المطبوخة جيداً.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا